بودروم , المدينة المبهرة

  • 1 شهر, 6 أيام, 14 ساعات, 36 دقائق
  • 118 مشاهدة

 

بودروم هي مدينة سياحية مهمة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، في ولاية موغلا جنوبي , وهي تطل على شاطئ البحر وتقع وسط غابات خضراء وتمتاز بجوها المعتدل وتتنافس مع باقي المدن السياحية التركية في استقبال أعداد أكثر من السياح مما جعل بعض أصحاب مطاعمها يعتذرون عن استقبال المزيد , ورغم انخفاض حركة السياحة قليلاً إلا أن هذا الأمر قد انعكس ايجابياً على انخفاض الأسعار في جميع أنحاء المدينة .

 

وهذه أبرز الأماكن السياحية المشهورة في مدينة بودروم :

1ـ ساحل بيتاز

تلتقي فيه العائلات للاستمتاع بممارسة رياضة السباحة مع إمكانية الاستمتاع بأشعة الشمس.

ساحل_بيتاز_bitez_sahili

2ـ جزيرة طافشان

تقع وسط بحر إيجه، وهي الوجهة الأمثل لمن يرغب بالابتعاد عن المدينة والاستلقاء على ساحل طبيعي تتوفر فيه كل الخدمات.

tavsan-adasi_جزيرة_طفشان

 

3ـ مطعم قسمة

يصفه البعض بأنه أفضل مطعم في تركيا وليس في بودروم فقط. يستقبل زبائن مرموقين مثل رجال الأعمال والفنانين والساسة والسياح الباحثين عن الذوق الرفيع. ويحتوي المطعم قائمة كبيرة جدًا من الأطعمة الشرقية والغربية والآسيوية مثل؛ فطير اللحم والمندي والسوشي وغيرها. وإلى جانب ذلك يقدم أصنافًا مميزة من الحلويات.

 

4ـ ميموزا

ساحة كبيرة تطل على البحر وتحتوي عددًا من المطاعم والمقاهي والاستراحات والملاعب الرياضية. إلى جانب ذلك، تتوفر فيها خدمات ممارسة الرياضات البحرية، مثل الغوص وركوب المظلة البحرية وركوب الأمواج وغيرها.

 

5ـ ياليكافاك مارينا

تنطلق الرحلات السياحية البحرية اليومية التي تجوب بحر إيجه من منطقة ياليكافاك مارينا الترفيهية، وإلى جانب الرحلات البحرية تحتوي ساحلًا بحريًا للسباحة، وتشمل عددًا من المطاعم والمقاهي المطلة على ساحل البحر بشكل مباشر.

 

6ـ مدرج بودروم التاريخي

مدينة بودروم ليست مدينة سياحية ترفيهية فقط، بل هي مدينة تاريخية توالت عليها الحضارات منذ فجر التاريخ، ولا زالت آثار اليونانيين والروم ماثلة فيها. ومن بين الآثار التي خلدها الروم مدرج بودروم التاريخي الضخم المطل على ساحل إيجه، والذي تم استخدامه للمراسم الملكية ومشاهدة الرياضات المتنوعة.

 

7ـ قلعة بودروم

تزداد أهمية القلاع في المناطق البحرية التي تحتاج إلى حماية أكبر نظرًا لسهولة تسلل الأعداء، ولذلك عمل الروم على إنشاء قلعة بودروم التي تجذب المهندسين المعماريين وعشاق التاريخ.

 

8ـ سوق بودروم

تجدون فيه أنواعًا مختلفة من الهدايا بأسعار مناسبة، ويعود إنشاؤه إلى العهد العثماني.

 

9ـ التجول بالهليكوبتر

تتوفر بعض الأماكن السياحية في بودروم فرصة للتجول بالهليكوبتر المزودة باحتياطات الأمن والسلامة.

 


كلمات دليلة :

  • بودروم
  • سياحة تركيا
  • ساحل بيتاز
  • جزيرة طفشان
  • سياحة
  • تركيا

للتواصل : أو أرسل رسالة

التعليقات (0)




القائمة البريدية

القائمة البريدية

إشترك معنا بالقائمة البريدية للحصول على اخر الاضافات